أين تذهب في اسطنبول

مدينة إسطنبول هي العاصمة الاقتصاديّة، والسياحيّة، والثقافيّة لدولة تُركيا، حيث لا يجدر بزائر إسطنبول أن يغادر المدينة دون زيارة بعضها على الأقل. سوف نتعرف عليها معا عبر هذا التقرير.

1- رحلة في مضيق البسفور: رحلة داخل اسطنبول ومضيق البسفور هو المضيق الذي يقسم اسطنبول قسمين قسم اوروبي وقسم آسيوي. بإمكانك أن تركب العباره وتشاهد قصر دولما باشا وحصن روملي بالاضافه للعديد من الغابات والمسطحات الخضراء الجميله

2- رحلة الى جزر الاميرات: تنطلق الرحله الى جزر الاميرات من ميناء كاباتاش في الجانب الأوروبي. سوف تركب العبارة وتمر بأكثر من جزيرة من جزر الاميرات.

3- منطقة السلطان أحمد: تضم زيارة أماكن أثرية مثلا : جامع السلطان أحمد ومسجد أيا صوفيا.\

4- ميناء امينونو بالجانب الاوروبي: سترى الشاطيء يوجد به الكثير من العبارات وعلى طرفه جسر للسيارات يربط بمنطقة بيوغلو وعلى أسفل الجسر جلسات شواء السمك بواجهة البحر. ويوجد بواجهة الميناء جامع السليمانية وخلفه السوق المصري تباع فيه أشهر أنواع المكسرات والتوابل والعسل.

5- زيارة الي حي اورتاكوي الشهي بالجانب الاوربي: على ضفاف البوسفور ومسجدها الشهير المطل على البحرتسمى باسم منتجع سلاطين بني عثمان وتضم العديد من آثارهم الهامة.

6- منطقة كاديكوي الجميلة بالجانب الاسيوي: ملاذاً حقيقياً للاستجمام والترفيه والابتعاد عن صخب الحياة اليومية. نظراً لما تمتلكه من مقومات سياحية وطبيعية تجذب مختلف السياح في العالم حيث تشتهر كاديكوي بسوقها التاريخي وشارع بغداد الشهير.

7- السوق المغلق يسمى (( كبالي جارشي )): يعتبر هم الآثار التارخية في اسطنبول ويقع بين جامع بايزيد وجامع نور عثماني الواقع في شمال حي اوغلو.

8- تركيا الصغرى - مينيا تورك - اسطنبول: هي عبارة عن حديقة صغيرة تشتمل على مجسمات لكل المعالم الرئيسة في تركيا.

9- شار ع الاستقلال فى تقسيم: وهو من أشهر الشوارع التجارية في اسطنبول حيث يؤمه السياح من مل مكان للتسوق أو التجول وزيارة المقاهي المنتشرة على جنباته والمطاعم ودار السنيما والعديد من القنصليات الدولية.

10- شارع باكر كوي: هو شارع تجارى كبير وجميل ويتفرع عنه مجموعة من الشوارع التجارية ، والعديد من المولات الصغيرة كما يوجد به كافة الاحتياجات من مقاهي ومطاعم ، ومحلات انترنت ويقع بالقرب من فندق كروان بلازا وهولدي ان.

11- تل العرائس:
هو عبارة عن قمة جبل يطل على اسطنبول ويستطيع الزائر مشاهدة معظم أجزاء اسطنبول بشقيه الأسيوي ، والأوربي . ويوجد مجموعة من المقاهي ، وبعض المطاعم.

12- برج غلاطه:
هو برج من الحجر أسطواني الشكل يبلغ طوله 50 متراً وهو متحف حاليا، به مصعد كهربائي ومن أعلاه ترى كافة أحياء اسطنبول بإطلالة بانوراميا رائعة.

90 534 719 36 78