هي مدينة منتجعية شاطئية ومقاطعة من محافظة أنطاليا على الساحل الجنوبي لتركيا، في منطقة البحر الأبيض المتوسط . المدينة النابضة بالحياة والتي دائمًا ما تجد بها حالة من الحيوية والانتعاش قلما ما تجدها في مدينة أخرى فهي مناسبة للعطلات الصيفية وقضاء الأجازات, الانيا مدينه مليئة بالعديد من الأماكن التي تساعدك على الترفية والاستمتاع دومًا لا تسمح لك بالملل ابدا خلال اقامتك بها سواء خلال ساعات الصباح أو في الأوقات المسائية ، فلا مجال لتضيع الوقت دون التمتع والتنزه.

سبب التسمية:

تغيرت يد المدينة مرات عديدة على مر القرون ، واسمها يعكس ذلك. عُرفت ألانيا في اللاتينية باسم "Coracesium" أو في اليونانية باسم "Korakesion" من اللغة اللوڤية "Korakassa" بمعنى "النقطة / مدينة بارزة ". لا تزال الكنيسة الرومانية الكاثوليكية تعترف بالاسم اللاتيني على أنه الاسم الفخري في هرمها.في عهد الامبراطورية البيزنطية أصبحت تُعرف باسم "كالونوروس" أو "كالون أوروس"، بمعنى "الجبل الجميل" في اللغة اليونانية.أعادت السلاجقة تسمية المدينة "Alaiye" (علائیه) ، مشتق من سلطان علاء الدين كايقباد الأول. في القرنين الثالث عشر والرابع عشر ، أطلق التجار الإيطاليون على المدينة اسم "كانديلور" أو "كارديلورو". في زيارته عام 1935 ، أكمل مصطفى كمال أتاتورك الاسم في الأبجدية الجديدة باسم "ألانيا" ، وتغيير الحرفين "i" و "e" في Alaiye ، حسبما ورد ، بسبب خطأ إملائي في برقية عام 1933.

:

تقع مدينة الانيا في جنوب تركيا وبالتحديد على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهو ما يجعلها ذات إطلالة رائعة ومبهجة، المدينة تبُعد قرابة الساعة ونصف الساعة من قلب تركيا والعاصمة اسطنبول، وتبُعد مسافة 120 كم فقط من مدينة انطاليا أشهر المدن التركية أيضًا. و تبلغ مساحة ألانيا 1,582 كم 333 ألف نسمة

:

مطار الانيا غازي باشا الدولي يبعد 30 دقيقة عن مركز المدينة, مطار انطاليا الدولي يبعد ساعتين عن مدينة الانيا.




90 539 886 56 78